إزالة الوشم | Excellage
Image Alt

إزالة الوشم

اشعر بأفضل ما لديك

تفاصيل العلاج

قد يحتاج العديد من الأشخاص الى التخلص من الوشوم التي قد سبق ورسموها على أي مكان من جسمهم، وكثير منهم يحاول إزالة هذا الوشم بشكل نهائي إما بهدف تغييره أو إزالته بشكل دائم، حيث نقوم في عيادة اكسلاج كلينك Excellage Clinic بهذه الإجراءات إما إزالة الوشم بالليزر أو الإزالة الجراحية.

مخاطر إزالة الوشم

من الممكن حدوث ندبات بعض إزالة الوشم

من الممكن إصابة بالعدوى

تغيير بلون الجلد

ما بعد عملية إزالة الوشم

نوصي في اكسلاج كلينك Excellage Clinic أن يتم وضع كمادات باردة على المنطقة التي تمت معالجتها، ووضع كريم مضاد للالتهاب عليها لمدة تتجاوز الأسبوع، في حين يجب الانتباه الى عدم تعريضها للشمس واستخدام الواقيات الشمسية عند الخروج.

انت تستحقها

طرق إزالة الوشم

إزالة الوشم بالليزر

نستخدم في اكسلاج كلينك Excellage Clinic جهاز Q-switched – ذو النبضة الواحد القوية، وفي حين أنه قد يحتاج الى وضع مخدر موضعي على المنطقة التي سيتم ضربها بالليزر قبل الإجراء، كما يستخدم نوع خاص من الجهاز لتجنب تغيير في لون الجلد وتجنب حدوث التصبغات الجلدية.

يتم إطلاق ضربات الليزر مباشرة على الجلد حيث تعمل على تفكيك الوشم في حال كان بلون واحد، أما الوشوم متعددة الألوان قد تحتاج الى أطوال موجية مختلفة، وقد ينجم عن هذا الإجراء احمرار أو تورم ولكن قد تساعد الكريمات المضادة للالتهاب في تسريع الشفاء.

الاستئصال جراحي

لا يمكن القيام بالاستئصال الجراحي للوشم ذات المساحات الكبيرة، في حين يتم تخدير المنطقة موضعياً، وتتم إزالة الوشم بالمشرط مع خياطة حواف الجلد معاً مرة أخرى، وهذا الإجراء يتم فقط في الوشوم الصغيرة لتجنب حدوث نبات كبيرة في المستقبل، ومن المهم وضع مرهم مضاد للبكتيريا لتعزيز شفاء الجرح ومنع الالتهاب.

سحج الجلد

يتم من تخدير المنطقة الموشومة باستخدام التبريد، وبعدها يتم سحج الجلد باستخدام جهاز دوار عالي السرعة ويحتوي على عجلة وفرشاة كاشطة، ولا شك أن هذا الإجراء قد يكون مزعج لأيام تالية، إلا وأنه يتعافى خلال أسبوعين الى ثلاثة، ولكنه يعتبر أقل فعالية من الليزر.

الأسئلة الشائعة

من المفترض أن يتم التخلص من الوشم نهائياً، في حين قد يكون التخلص جزئي، وتزداد النتيجة مع تعدد الجلسات، أو أنه قد يعطي بعد التندب أو تغير بسيط في لون الجلد.

قد تستغرق عملية إزالة الوشم الى أشهر طويلة لتصل المدة الى عامين!

هذه المدة تعتمد على نوع الحبر المستخدم في الوشم ونوع العلاج ومدى الاستجابة للعلاج.

في حين أن معظم المرضى في اكسلاج كلينك Excellage Clinic لا يحتاجون الى التخدير في جلسة إزالة الوشم غير الجراحية، إلا أنها قد تترافق مع بعض الانزعاج أو الألم فنستخدم في اكسلاج كلينك Excellage Clinic عندها التخدير الموضعي.

سابقاً كان من الصعب التخلص من الوشوم ذات اللون الفاتح، إلا وإنه بعد تطور الليزر والتقنيات المستخدمة في اكسلاج كلينك Excellage Clinic أصبح من السهل الحصول على أطوال موجية مختلفة من الليزر التي تتخلص من مختلف ألون الحبر بمختلف الأعماق.

 

اطبائنا

د. أحمد المشهور

طبيب أمراض جلدية

د. سعيد ساساني

دكتور طبي في مجال ويلنس وإدارة الوزن والتغذية الرياضية

د. محمد رايا

متخصص في جراحة التجميل

Sunday ‒ Fri : 10:00 am ‒ 08:00 pm

Saturday : Closed

Villa 23 – Teslaama Street – Jumeirah St – Umm Suqeim 1 – Dubai
0522458458

×