إزالة الشامة | Excellage
Image Alt

إزالة الشامة

اكتشف الجمال الذي بداخلك

تفاصيل العلاج

إزالة الشامة
إزالة الشامة
احتضن توهجك الفريد

التفاصيل 01

في كثير من الأحيان تعتبر الشامات إحدى مظاهر الجمال، ولكن في أحيان أخرى قد يرغب الشخص بإزالتها لأغراض جمالية أو حسب الرغبة الشخصية، ووردت الكثير من الحالات في اكسلاج كلينك Excellage Clinicالتي يتم فيها إزالة الشامة في حال تغير في شكلها أو حجمها.
إزالة الشامة
إزالة الشامة
كن جريئا، كن جميلا

التفاصيل 02

تعتبر الشامة زيادة تصبغ موضع في الميلانين تتأثر فيها طبقات الجلد السطحية ولعميقة، لذلك لابد من تداخل طبي على يد أطباء التجميل والجلدية في اكسلاج كلينك Excellage Clinic للحصول على إزالة للشامات بأقل التأثيرات الجانبية.
في عالم التجميل يوجد العديد من الخيارات العلاجية في إزالة الشامة، الجراحية منها وغير الجراحية، وهذا يعتمد على مساحة الشامة ومكانها، وعمقها، وحتى وجود تغير في شكلها أو حجمها، حيث تتراوح الخيارات من الليزر أو التقشير وحتى الجراحة الاستئصالية.
اشعر بأفضل ما لديك

تفاصيل العلاج

إزالة الشامة العلاجية

قد يوصي الأطباء بإزالة الشامة ليس فقط لأسباب تجميلية، بل لأسباب علاجية، وفي حين أنه الشامات بمعظمها سليمة، إلا أن تغير بشكل وحجم الشامة، أو وجود مظهر التهابي حديث قد يشير الى تنشأ جديد محتمل، لذلك يتم إزالة الشامة جراحياً مع حواف سليمة، وفحصها بالتشريح المرضي على يد الخبراء.

إزالة الشامة التجميلية

قد يسعى بعض الأشخاص الى إزالة الشامات الموجود ببعض المناطق في الجسم لأسباب جمالية، وحسب الرغبة الشخصية، حيث تترافق الشامة مع لون أغمق من باقي البشرة، حيث يمكن أن تسبب ازعاجاً لبعض الأشخاص وخصوصاً المرتفعة عن سطح الجلد.

طرق إزالة الشامة

توجد خيرات علاجية عديدة في اكسلاج كلينك Excellage Clinic لإزالة الشامة، حيث يمكن إزالة الشامة عن طريق الليزر أو التيار الكهربائي (الكي) أو النيتروجين السائل (العلاج بالتبريد)، ولكن تبقى أفضل الطرق هي عن طريق الاستئصال الجراحي، أو الاستئصال بالحلاقة.

يحتاج لاستئصال الجراحي الى تخدير موضعي، كما يوجد خياطة للجرح بعد الإزالة، أما الاستئصال بالحلاقة فهو يتم فيه استئصال جزء من الشامة بغرض الدراسة، وخصوصاً في الشامات غير النمطية، أما الخيرات العلاجية الأخرى فجميعها تتم تحت التخدير الموضعي، إلا أنها من الممكن أن تترافق مع احتمالية معاودة للشامة.

EXOSOMES skin
اكشف أسرار جمالك

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الأسئلة والأجوبة التي ستساعدك على معرفة ذلك

ماهي مخاطر أو مضاعفات إزالة الشامة؟

قد تترافق الإجراءات المتبعة في إزالة الشامة على اختلاف أنواعها بقابلية المضاعفات أو الآثار الجانبية، نعمل في اكسلاج كلينك Excellage Clinic على توعية المريض بكافة الخيارات العلاجية والمخاطر المحتملة للإجراء، نذكر منها:

احتمالية النزف

احتمالية التندب

العدوى الالتهابية

إصابة العصب

إعادة التشكل مرة أخرى

ماهي المدة المتوقعة للشفاء بعد إزال الشامة؟

تختلف المدة اللازمة للشفاء بعد إزالة الشامة حسب نوع الإجراء المتبع (جراحي – غير جراحي) إلا أن معظم حالات الشفاء تحتاج الى ما يقارب من أسبوعين الى ثلاثة أسابيع، كما يجب مراعاة تعليمات الطبيب في العناية بالمنطقة، ووضع الكريمات المضادة للبكتريا لتجنب حدوث العدوى الجلدية.

ماهي الأعراض التي تستوجب إزالة الشامة وفحصها؟

عندما تصبح الشامة مؤلمة أو تسبب حكة

إذا أصبح تفرز سوائل أو نزيف

أذا كان هنالك نمو جديد وتغير بالحجم

إذا أصبحت الحواف غير منتظمة

إذا ظهرت بعد عمر 30 عام

هل يمكنني إزالة الشامة بنفسي؟

لا تحاول إزالة الشامات بنفسك، على الرغم من أنه يمكنك شراء المنتجات التي يتم تسويقها على أنها أقلام إزالة الشامة أو الليزر – أو قد تميل إلى محاولة الحلاقة أو قطع الشامة بنفسك – يجب ألا تفعل ذلك لعدة أسباب مهمة.

 

اطبائنا

د. أحمد المشهور

طبيب أمراض جلدية

د. سعيد ساساني

دكتور طبي في مجال ويلنس وإدارة الوزن والتغذية الرياضية

د. محمد رايا

متخصص في جراحة التجميل

Sunday ‒ Fri : 10:00 am ‒ 08:00 pm

Saturday : Closed

Villa 23 – Teslaama Street – Jumeirah St – Umm Suqeim 1 – Dubai
0522458458

×